دمشق- السبع بحرات - مبنى رئاسة مجلس الوزراء سابقاً

manager@hcsr.gov.sy

+963-11-3341864

إعلان

السادة الباحثون والباحثات: نعلمكم أن إدارة #مجلة_العلم_والابتكار_السورية قد أصدرت اليوم عدداً خاصاً يتضمن الأوراق البحثية المتميزة التي قدمت ضمن #مؤتمر_هايتك_الثالث Third HiTech Conference، والذي أقيم بالتوازي مع معرض هايتك للتكنولوجيا بين 4 و 8 حزيران الجاري في مدينة المعارض في العاصمة السورية دمشق.
ويتضمن العدد الخاص الأبواب الأربعة الآتية:
أولا. كلمة المحرر : بقلم الأستاذ الدكتور خليل عجمي، رئيس الجامعة الافتراضية السورية، وعضو هيئة تحرير مجلة العلم والابتكار السورية، ورئيس اللجنة العلمية لمؤتمر هايتك، بعنوان: “احتضان الإبداع والابتكار والخروج من عنق الزجاجة: الحل في التمويل والاستثمار”
ثانياً. ملخصات المشاريع التي قدمت للمشاركة في المؤتمر مع صور عن تلك المشاريع.
ثالثا. مقال مراجعة.
رابعاً. أربعة أوراق بحثية خضعت للتقييم العلمي الرصين من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر وقُبلت من بين العديد من المشاركات التي قدمت للمؤتمر قبل انعقاده.
وتجدون العدد الخاص على موقع المجلة على الرابط:
حيث يمكنكم تصفح محتويات العدد على موقع مجلة العلم والابتكار السورية، مع إمكانية تحميل كلمة المحرر والملخصات والمقالات البحثية الخمس.
وتتقدم الهيئة العليا للبحث العلمي للجنة العلمية للمؤتمر بجزيل التقدير على اختيارها مجلة العلم والابتكار السورية لنشر البحوث المتميزة المشاركة في المؤتمر، كما تتمنى وافر التوفيق لباحثينا وباحثاتنا.
مع التذكير أن مجلة العلم والابتكار السورية هي مجلة إلكترونية ربعية محكّمة متعددة التخصصات ومفتوحة الوصول عبر الشابكة، ومعتمدة للنشر العلمي من قبل مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنشر بحوث الأساتذة الجامعيين وطلاب وطالبات الدراسات العليا في الجامعات السورية، وذلك بقرار مجلس التعليم العالي رقم /60/ تاريخ 15 كانون الأول 2022
وتختص المجلة بنشر أوراق بحثية متميزة ومؤثرة ذات أهمية في مختلف المجالات العلمية (صحة، طاقة، بيئة، تكنولوجيا، اقتصاد، علوم ثقافية واجتماعية، …)، إضافةً لمقالات الرأي والتحليل العلمي لأبحاث وكتب نُشرت حديثاً، ووضع رؤى استشرافية للعلم وتطوراته في مختلف المجالات، مع تسليط الضوء على أهم الابتكارات وبراءات الاختراع الحديثة، المحلية والعالمية.